top of page

مميزات المصعد المنزلي

تاريخ التحديث: ٢٤ يونيو ٢٠٢٣


مصعد بانوراما

مميزات المصعد المنزلي

للمصعد المنزلي عدة مميزات تميزه عن المصاعد الكهربائية التقليدية وتجعله الخيار الأنسب لدى العديد من اصحاب المنازل في السعودية، وفي هذه المقالة سنقوم بمناقشة ابرز هذه المميزات التي تجعل من المصعد المنزلي الخيار الأفضل والانسب خاصة لاصحاب المنازل القائمة والتي تم بناءها بدون تأسيس مسبق لمصعد.


- لا يحتاج الى حفرة

لا يحتاج المصعد المنزلي الى حفرة ويمكن أن يركب على البلاط مباشرة، وذلك بعكس المصاعد الكهربائية التي تحتاج الى حفرة بعمق يترواح بين 50 سم و 3.7 متر (بحسب النوع والتقنية) وذلك من أجل تثبيت عدة مكونات أساسية في المصعد الكهربائي، اهم هذه المكونات التي يتم تثبيتها هي:


حفرة مصعد
مكونات حفرة المصعد


١- ممتص الصدمات


٢- اساسات السكك


٣- هيكل وسكك الوزن الموازي




وعمل هذه الحفرة هو أمر بسيط عند بناء مبنى جديد، ولكنه أمر صعب ومكلف جدا عند التعديل على مبنى قديم لم يتم عمل حساب للحفرة و للمصعد في تصميمه، ويحتاج الأمر الى الاستعانة بمهندس متخصص لدراسة الموقع وعمل الحسابات اللازمة لأساسات البناء وامكانية حفرة الحفرة من عدمها، وهنا تكمن ميزة المصعد المنزلي...

مصعد منزلي
مصعد منزلي


حيث يتم تركيبه بدون حاجة للحفرة ويركب على البلاط مباشرة، وبذلك يتم توفير تكاليف وأتعاب الحفرة و يتم تركيب المصعد خلال أيام قليلة بدل من اسابيع طويلة دون الحاجة الى التأثير على او تكسير اساسات المنزل لعمل الحفرة، ولذا فأن اغلب اصحاب المنازل الذين يرغبون في اضافة مصعد في منزلهم يقومون باختيار المصعد المنزلي بدل من المصعد الكهربائي حيث أنه أوفر في تكاليف التأسيس واسرع في التركيب.







- تركيب سريع

يتم تركيب المصعد خلال أيام معدودة ولا يحتاج المصعد الى عمل برج خرساني أو حديدي اضافي ليتم تثبيت السكك وعربة المصعد فيه، وذلك لأن المصعد برج المصعد نفسه يحتوي على جميع مكونات المصعد ويتم تركيب المصعد وبرجه خلال أقل من ١٠ أيام في ٩٠٪ من الحالات. بالمقارنة، يتم تركيب المصعد الكهربائي خلال ٣٠ يوم على أقل تقدير وعلى ٣ مراحل تركيب مختلفة، ويشمل التركيب أعمال انشائية ضخمة وينجم منه نفايات تركيب، ولذلك يصعب تركيب أو اضافة مصعد كهربائي في المنزل بدون ترك المنزل لفترة من الزمن بينما تنتهي اعمال التركيب، بعكس المصعد المنزلي الذي يتم تركيبه باقل قدر من الازعاج أو التأثير على سكان المنزل وخلال اقل من ١٠ ايام.

مصعد منزلي بانوراما
مصعد بانوراما ١٠٠

- استغلال المساحات

من أهم مميزات المصاعد المنزلية هو امكانية تركيبها في اصغر المساحات في المنزل، فعلى سبيل المثال يمكن أن تركب بين الدرج أو في زاوية من زوايا المجلس أو حتى في أحد أروقة المنزل. وتتوفر المصاعد المنزلية لدى مصاعد الأكابر بعدة أحجام ومقاسات ولذلك فأنه من السهل تركيبها في اي مساحة سواء كانت كبيرة او صغيرة. اكبر واصغر المقاسات: - أكبر مقاس متوفر هو ١٦٠ سم x ١٦٠ سم - اصغر مقاس متوفر هو دائرة بقطر ٨٠ سم


كما يمكن تفصيل مقاس المصعد حسب الطلب. للاستفسار عن خدمة تفصيل المقاس، تفضلوا بالتواصل معنا.

- قلة الأعطال

من أهم الفروقات بين المصاعد المنزلية ومصاعد الركاب الكهربائية هو جدول الصيانة و متوسط عدد الأعطال السنوية والتي يتميز المصعد المنزلي بتفوقه على المصعد الكهربائي فيها خاصة من ناحية الاعطال والحاجة الى الصيانة، حيث ان المصعد الكهربائي يحتاج الى زيارة مجدولة مرة كل شهر بمعدل ١٢ زيارة خلال السنة، بينما يحتاج المصعد المنزلي الى زيارة مجدولة مرة كل ثلاث أشهر بمعدل ٤ زيارات سنوية فقط. ومع ذلك، فان المصاعد الكهربائية تتعطل بمتوسط عدد ٤ مرات سنوياً بالرغم من صيانتها مرة في كل شهر، بينما تتعطل المصاعد المنزلية لدى مصاعد الأكابر بمتوسط عدد مرة واحدة سنويا فقط. توفر مصاعد الأكابر جميع أنواع المصاعد المنزلية والكهربائية كذلك لعملائنا الكرام، فاذا اردت معرفة المزيد من التفاصيل عن الفروقات بين الاثنين واهم ما يميزهم فلا تترد بالتواصل معنا.


bottom of page