top of page

خطوات شراء مصعد منزلي

تاريخ التحديث: ٢٤ يونيو ٢٠٢٣


ان المصعد المنزلي ليس منتج تشتريه كل يوم، ولا مرة كل شهر، بل هو يعتبر من المنتجات التي يستثمر اصحابها فيها، فقرار شراء المصعد هو قرار مهم وقد يبدو الامر معقدا للوهلة الأولى، لذلك قمنا بتسهيل الخطوات على عملائنا، وفيما يلي نعرض لكم الخطوات واهم ما يجب التركيز عليه عند شراء المصعد.





١- تصفح مجموعة مصاعدنا جيدا

لدى مصاعد الأكابر تشكيلة من انواع المصاعد المنزلية تختلف في حمولتها وحجمها واستخدامها، لذا، من الجيد ان تتصفح هذه التشكيلة بتمعن وتختار المصعد الانسب لاحتياجك قبل الشراء.

بامكانك الاطلاع على هذا المقال (كيف اختار المصعد الأنسب لي؟) لمساعدتك في عملية اختيار المصعد.


وبالطبع، إذا لم تستطع اتخاذ القرار، أو أردت استشارة فريقنا، فنحن على اتم الاستعداد لمساعدتك، مما يقودنا للخطوة رقم ٢ …




٢- تواصل مع مصاعد الأكابر

اذا اخترت المصعد الانسب لك، أو اردت استشارة في نوع المصعد الذي يناسب احتياجاتك، تواصل معنا وسنقوم بكل سرور بمساعدتك والاجابة عن استفساراتك، لدينا فريق مهني بمجموع خبرات متراكمة بين اعضائه يتجاوز ال ١٢٠ عام في مجال المصاعد المنزلية، لذلك نحن في غاية الثقة بمقدرتنا على مساعدتك أو ايجاد الحلول المناسبة لك.




بعد ان نقوم بمناقشة الحلول والخيارات المتاحة معك، سيقوم اعضاء فريقنا بتنسيق زيارة استشارية للموقع، وهي الخطوة رقم ٣ …




٣- زيارة استشارية للموقع

سيقوم اعضاء فريقنا بالتنسيق معكم لزيارة الموقع والتأكد من مناسبة الحل المقترح للتنفيذ على ارض الواقع، يقوم بهذه الزيارة أحد مندوبينا المدرَّبين، وقد يرافقهم مهندس مختص في حال دعت الحاجة لذلك.

تشمل هذه الزيارة فحص الموقع والتأكد من عدم وجود مكان اخر أنسب للتركيب وشرح هذه الخيارات بالتفصيل، وتشمل الزيارة ايضا تحديد أي اعمال انشائية قد تكون ضرورية قبل بدء التركيب ومناقشة كل هذه الأعمال معكم.


٤- عرض السعر

بعد الزيارة سيقوم مندوبنا بارسال عرض سعر مفصّل لكم، يشمل العرض على جميع التفاصيل بدءاً من نوع المصعد وطريقة عمله وحتّى مدة التوريد والتركيب والصيانة.




٥- توقيع العقد

عند موافقتكم على عرض السعر، سنقوم بتجهيز وتوقيع العقد، يحتوي العقد على جميع التفاصيل والسعر وجدول الدفعات ومدة التنفيذ، تبدأ مدة التنفيذ منذ لحظة توقيع العقد وتحويل الدفعة الأولى. بعد التوقيع، سيقوم فريق خدمة العملاء بالتواصل والمتابعة معكم خطوة بخطوة الى حين انتهاء اعمال التركيب.





٦- توريد المصعد


تختلف مدة توريد المصعد للموقع حسب نوع المصعد وتوفره في مستودعاتنا، في حال توفر المصعد لدينا في المستودع، فيمكن ان يتم التوريد خلال ٣ - ٧ ايام عمل.


اما في حال طلب المصعد من خارج المملكة، فيتم التوريد خلال ٢ - ٤ اشهر.

سيقوم فريق خدمة العملاء بالمتابعة معكم خلال هذه الفترة.



يتم توريد المصعد إمّا على شكل طبليات أو صناديق، يعتمد ذلك على نوع المصعد.





٧- تجهيز الموقع للتركيب

بعد التوريد، سوف يقوم احد فنّيينا المختصين بزيارة الموقع وشرح التجهيزات اللازمة قبل بدء عملية التركيب، هذه التجهيزات ( التي تم تحديدها باختصار في خطوة رقم ٣ ) تختلف باختلاف الموقع، بعض المواقع لا تحتاج سوى توصيل سلك كهرباء لمكان العمل، وبعض المواقع الاخرى تحتاج عمل فتحات الابواب في الجدار أو عمل فتحة في السقف ليمر من خلالها المصعد.


لا تقلق، فلن تكون هناك اي مفاجآت، فكل هذه التفاصيل سيتم مناقشتها معك وشرحها لكم خلال الزيارة الاستشارية في خطوة رقم ٣.



٨- تركيب وتشغيل المصعد

يتم تركيب المصعد خلال ٣ - ١٥ يوم بحسب نوع المصعد وعدد الوقفات، يتم تشغيل المصعد وتسليمه لكم بمحضر رسمي لتأتي بعد ذلك الخطوة رقم ٩ …



٩- الضمان

تبدأ فترة الضمان منذ تشغيل المصعد وتسليمه، سيقوم فريقنا بعمل زيارات صيانة دورية طيلة فترة الضمان والتأكد من سلامة المصعد من أي عيوب. وبالطبع، سوف يتم تزويدكم بتعليمات السلامة والتشغيل وبأرقام الطوارئ والصيانة.




وهكذا، تنتهي عملية الشراء، مبارك عليكم المصعد الجديد!

bottom of page